الرجل البسيط
الصحفي ياسر عرفات البنا / مكتب الجيل للصحافة

لا يمكنني نسيان ذلك اليوم الذي التقيت فيه الشيخ أحمد ياسين للمرة الأولي، وكنت فيه برفقة أحد الزملاء من أجل إجراء حوار صحفي، فاستقبلنا الشيخ ياسين رحمه الله، ببشاشة وجه ورحابة صدر وخفة ظل، رغم مرضه وانشغالاته الكثيرة، و لعل أكثر ما يشد الانتباه إلي الشيخ هو الأتي:

1- تدينه الشديد وتقواه لله سبحانه وتعالى، حيث كان يقدم الصلاة والعبادة على كل شيئ، ولا يقبل أن يشغله عن عبادته أي لقاء صحفي مهما كان مهما.

2- بساطته الشديدة، لدرجة ينسى خلالها الصحفي أنه أمام أحد أهم الشخصيات الفلسطينية العامة في التاريخ الفلسطيني المعاصر، وهو ما أشعرني أنني أجلس أمام جدي رحمه الله، أسأله و يجيب، وسط جو دافئ.

3- سعة صدره، حيث كان الشيخ رحمه الله لا يغضب أبدا، ويتلقي كل الأسئلة مهما كانت مستفزة، بكل برود أعصاب وهدوء، رغم ما كان في الكثير من الأسئلة من استفزاز أحيانا، وتجني على حركة حماس في أحيان أخرى.

4- ذاكرته القوية جدا، حيث أني فوجئت في لقائي الثاني بالشيخ، و الذي جاء بعد اللقاء الأول بعدة شهور، بأنه يرحب بي باسمي، وهو ما أثار استغرابي حول قوة ذاكرة الشيخ رحمه الله و قدرته على تذكر هذا العدد الكبير ممن يمرون عليه كل يوم.

5- ذكائه الحاد، وهذا ما كان يجمع عليه كل الزملاء، وقدرته على المناورة، والخروج من دائرة الاتهام التي يحاول البعض حشره داخلها، إلي دائرة الهجوم، والمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني المضطهد.

6- صبره وقوة تحمله، فرغم مرضه الشديد كان الشيخ رحمه الله يحتمل البقاء ساعات عدة جالسا في وضعية غير مريحة، كي يجيب على تساؤلات الصحافيين، من دون ان يشتكي او يتبرم، و هذا ما كان يحدث خلال اللقاءات الحية التي كنا ننظمها له مع جماهير موقع إسلام أون لاين.نت، حيث كان الموعد المحدد للقاء (ساعتين) ينتهي ويبقى الشيخ لساعة أو ساعتين أخرتين جالسا يجيب على تساؤلات ومداخلات الجمهور العربي والمسلم .

7- خفة ظله، ومرحه، فقد كان دوما مبتسما، يمازح هذا ويداعب هذا، في جو دافئ مرح.

8- شجاعته وجرأته في الحق، سواء عبر اللقاءات الصحفية، أو في عدم خوفه من الموت في أوقات التهديدات الإسرائيلية باستهدافه.

وفي الختام نقول أننا مهما كتبنا عن الشيخ رحمه الله، فلن نوفيه حقه، فقد كان هذا الرجل بحق رجل المرحلة، وأمام الجيل، وشيخ المجاهدين.و نحمد الله تعالي أن يسّر لنا سبل الالتقاء بهذا الرجل المعجزة.

 

English

الرئيسيــــة

إنـه "أحمـد ياسين"

هــؤلاء عرفــوه

كلمات الشيخ "ياسين"

جرائم الصهيونيــة

لقاءات خاصــــة

رسائــل خاصــة

عندما استشهد "ياسين"

ما بعد "الجريمــة" !

 اتصـــل بنــــا

يوم القدس العالمـي .

حماسنا . كوم .

حماسنا . أورج .

حجاب ويب .

من أجل "النواب" المعتقلين.