عرفت ياسين

الصحفي وسام عفيفة / صحيفة الرسالة

ربما لم تتاح لي فرص كثيرة كي التقي الشيخ الشهيد  أحمد ياسين في إطار عملي الصحفي، وربما كانت مقابلة أو اثنتين سريعتين تلك التي جمعتني بالإمام الشهيد.

في ذلك اليوم وبعد طول انتظار (من كثرة من يقصدوه لمتابعة أمور الحركة أو المواطنين) تمكنا من الدخول على الشيخ كان يجلس على كرسيه بكل بساطة، وقابلنا بابتسامته، حيث كان يهم بتناول طعام الغداء "عزم علينا"، وبدأ بالمزاح مع زميلي د. حسن أبو حشيش ... كان يريد أن يعتذر لنا عن إجراء المقابلة في ذلك اليوم، ولكنه لم يطلب منا ذلك مباشرة، وبكل تواضع وبذوق رفيع وضعنا أمام خيارين، إما أن ننتظر حتى ينتهي من تناول غدائه، وبالتالي نتناوله معه أيضا رغم الإرهاق البادي عليه، وإما أن نحدد موعد لاحق، وكل ذلك كان يتم ببساطه يتخللها المزاح، والسؤال عن أحوالنا وظروف عملنا.

وخلال وجودنا بدا واضحا مدى اهتمام الشيخ الشهيد بالبعد الإعلامي، فقد كان العديد من الصحفيين يفدون إليه لإجراء مقابلات، والحصول على تعقيبه في مختلف قضايا الساعة، لم يرد أحدا منهم، وربما حدد لبعضهم مواعيد أخرى ... كان يعلم كيف يتعامل مع كل صحفي حسب وسيلته ... مراسل صحيفة أو مراسل فضائية أو صحفي أجنبي وتعامل مع الكاميرا بشكل جيد رغم ضعف صوته ومشاكله الصحية.

كما أنني جمعتني قصص وشهادات عديدة عن الشيخ الشهيد  في إطار تغطيتي لمراحل في حياته وبعد استشهاده، فحصلت على صورة لشخصية عجيبة من حيث القدرات على متابعة كافة الجوانب السياسية والمقاومة، وشئون الحركة وهموم الشارع الفلسطيني.

أحد المقاومين قال خلال لقائي معه حول حياة الشيخ : تفاجأنا أثناء زيارة لنا للشيخ بإهتماهه بفعاليات المقاومة، وقد أشار علينا بعدة أفكار لمواجهة دبابات الاحتلال خلال عمليات الاجتياح... كان يتابع كل صغيرة وكبيرة، ويسأل عن أحوالنا وظروف عملنا.

وحسب معرفتي كان الشيخ الشهيد يتابع ما ينشر في صحيفة الرسالة بشكل مستمر وبدقة حتى أنه كان يرسل بآرائه لنا في الصحيفة، وقد وصلني يوما أنه اعترض على نشر موضوع حول أحد وسائل المقاومة على اعتبار أن النشر جاء سريعا، وقد قدمت توضيحا لذلك، وأنه لم تكن الرسالة أول من نشر حول هذا الموضوع، وقد قبل الرد بكل رحابة صدر وتفهم الأمر.

رحم الله شيخنا الجليل وجزاه الله خيرا على تركته الطيبة
 

English

الرئيسيــــة

إنـه "أحمـد ياسين"

هــؤلاء عرفــوه

كلمات الشيخ "ياسين"

جرائم الصهيونيــة

لقاءات خاصــــة

رسائــل خاصــة

عندما استشهد "ياسين"

ما بعد "الجريمــة" !

 اتصـــل بنــــا

يوم القدس العالمـي .

حماسنا . كوم .

حماسنا . أورج .

حجاب ويب .

من أجل "النواب" المعتقلين.